السيدة مي ميقاتي تفتتح المعرض الخامس لـ"عزم زمان" 13/4/2016

رعت السيدة مي نجيب ميقاتي حفل افتتاح معرض مركز"عزم زمان" الخامس الذي اقيم في مركز العزم الثقافي (بيت الفن) في ميناء طرابلس، بحضور حشد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية ومهتمين.


السيدة ميقاتي قالت قبيل افتتاح المعرض في تصريح لوسائل الإعلام: "لقد أمسى هذا المعرض الذي ينظمه "عزم زمان" تقليداً سنوياً، وهو مناسبة تراثية وثقافية وفنية هامة".
و هنأت السيدة ميقاتي الطلاب المشاركين، "الذين خضعوا لدورات متخصصة، على الجهد المبذول، والذي يدل على عزم وإرادة قل نظيرهما، وقد بدا ذلك جلياً من خلال المعروضات المتنوعة التي تعكس مدى قدرتهم على العطاء، وتعتبر قيمة جمالية".
أضافت:" في كل مرة أتابع فعاليات ثقافية أو فنية، ازداد ايماناً بأن هذه المدينة العريقة بتاريخها وحاضرها، تختزن طاقات هامة تذهل العالم بأسره".
وختمت بالقول: "لا شك أننا نفتقد اليوم السيدة بشرى ملك، التي كانت متحمسة لعمل الخير في طرابلس، هذه المدينة التي أصبحت على المسار الصحيح ، وهذا ما ننشده دائما ونسعى إليه".
بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني فنشيد العزم، ثم كملة ترجيب باسم مركز عزم زمان القتها اليانا مقدم. تبعتها كلمة لمديرة إدارة الموارد البشرية والقطاع الحرفي في جمعية العزم والسعادة الاجتماعية أ. ايمان ضناوي قالت فيها: " وسط حالة الفراغ السياسي التي نعيشها اليوم، ووسط الحرب و القتل والدمار والأزمات المتفجرة في المنطقة، وتزامنا مع ذكرى الحرب الأهلية اللبنانية، تطل مؤسسات العزم بكل إصرار وثقة لإضفاء جو من البهجة على مجتمعنا الطرابلسي و اللبناني، من خلال افتتاح المعرض الخامس لعزم زمان الذي هو عبارة عن لوحة فنية، و ابداع حرفي يحافظ على التراث مع اضفاء روح عصرية لإحيائه بشكل جاذب".
في الختام جرى عرض للمنتجات الحرفية، و قامت عارضات بعرض ملابس من صنع "مدرسة العزم للفنون للحرف"، بحضور عدد من الفنانين منهم الفنان وسام صليبا، ومن ثم كانت جولة في أرجاء المعرض.